ما يجب على الطفل تعلمه فى مرحلة رياض الأطفال

غالبا ما يتسائل الأباء عن منهج رياض الأطفال وما يجب على الطفل تعلمه فى هذه المرحلة على سبيل المثال إذا كان طفلهم قادر على العد إلى 100،أو قراءة الحروف ومعرفة أشكالها و امكانية كتابتها اوما هي المهارات التي يتوقع أن يعرفها الأطفال في نهاية مرحلة رياض الأطفال؟


 ما يجب على الطفل تعلمه فى اللغة : 

معرفة قراءة وكتابة الحروف From A-z
يجب أن يكون الاطفال فى مرحلة رياض الأطفال قادرين على معرفة بنية الجملة الأساسية ومعرفة أن الحرف الأول فى اول الجملة يكونcapital
 يجب أن يعرف الأطفال أيضا كلمات السؤال، مثل من، ماذا، متى، أين، لماذا وكيف، وكذلك كيفية جعل الكلمات الجمع عن طريق 
 إضافةs,es ,, ومعرفة الحروف capital and uppercase
كما يجب معرفة  الاسماء الشائعة كأسماء الحيوانات والطيور والحشرات، الخضروات والفواكة ،النقل والمواصلات ،اجزاء الجسم اسماء الحرف والمهن،الالوان ،الطقس و فصول السنة .
معرفة حروف الجر on,in,over,in front of,behind,between    

 ما يجب على الطفل تعلمه فى الرياضيات :

يجب أن يعرف الأطفال أسماء الأرقام وتكون قادرة على العد تصاعديا وتنازليا ومعرفة التسلسل. وينبغي أن تبدأ في التعرف على الأرقام من 11-19 ان لم يكن بالفعل، التعرف على الأرقام وكتابتها ( من 0-30)
 
  العد من 1-100

 كما ينبغي معرفة الأشكال مثل المثلث والدائرة والمربع والمستطيل وبيضاوى ونجمة وقلب وهلال. الجمع والطرح من وإلى 10 ، وينبغي أن تكون رياض الأطفال قادرة على فهم مفهومي الجمع والطرح  ان الجمع اضافة الى والطرح اخذ من.بالإضافة إلى الرياضيات وفنون اللغة، رياض الأطفال تحتاج إلى السيطرة على بعض الأهداف في التنشئة الاجتماعية والعلوم أو العلوم الاجتماعية. لكن الرياضيات والفنون اللغوية هي محور التركيز الرئيسي. وكثير من الأطفال الذين حضروا مرحلة ما قبل المدرسة على الأرجح لديهم بالفعل مهارات التنشئة الاجتماعية المطلوبة، مثل معرفة  دوره  و انتظار أن يدعى من قبل المعلم وما إلى ذلك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الاطفال الحروف الهجائية -منهج منة الرحمن

شرح منهج جولى فونكس للاطفالs sound -Jolly phonics for kids-Group 1

مقدمة فى شرح منهج جولى فونيكس للاطفال Jolly phonics for kids