هل تفكر في التعليم المنزلي؟

هل تفكر في التعليم المنزلي؟ هنا هو ما تحتاج إلى معرفته:



التعليم المنزلي أصبح أكثر شعبية، وخاصة بين الآباء والأمهات من الأطفال الموهوبين. وكثيرا ما نجد أن الاحتياجات الأكاديمية لطفلك لا يتم تلبيتها في المدرسة  وذلك لضعف مستوى التعليم بصورة عامة. أو ارتفاع التكلفة للتعليم الجيد.

 إذا كان أي من هذه الحالات ينطبق عليك، قد تبدأ في التفكير في التعليم المنزلي لطفلك. وهذا القرار يحتاج إلى العزم والتضحية.و يمكن أن يغير حياتك. ولكنه سيكون أفضل شيء بالنسبة لك ولطفلك.

 هل التعليم المنزلي لك؟

التعليم المنزلي ليس للجميع، لذلك عليك أن تقرر ما إذا كان هو الخيار الصحيح بالنسبة لك أم لا. هناك عوامل، مثل الوقت والمزاج، هل لديك وقت؟ أو هل لديك عمل خارج المنزل؟ بعض الآباء والأمهات يتمكنون من التعليم المنزلي، حتى عندما يكون لديهم وظائف بالتخطيط والاهتمام بتنظيم أوقاتهم.

المصادر على الانترنت:

إذا كنت قد قررت أن المنزل مدرسة طفلك أو كنت بالفعل قد بدأت التعليم المنزلي لطفلك، تحتاج إلى معرفة أنك لست وحدك. في كثير من الأحيان الآباء والأمهات من الأطفال  يشعرون أنهم قد لا تكون قادرة على تعليم طفلهم لأنها لا تملك الخبرة في كل موضوع. كن مطمئناً أنك لا تحتاج إلى أن تكون خبيرا في كل مجال من أجل تعليم طفلك منزلياً. هناك عدد كبير جدا من المصادر على الانترنت التي يمكنك استخدامها. 
 وهذا الموقع Time 4 learning  هو رائع جدا للبدء به  فهو يعلم الاطفال من prek-12th grade  ويقدم الموقع دروس تعليمية English,science ,Math,art عن طريق ألعاب وقصص للاطفال بصورة شيقة وممتعة وسهل جدا فى الاستخدام ويمكن الطفل بالاعتماد على نفسه فى التعلم كما أنه يقدم Extra Education حيث يمكنك من اختيار لغة أخرى والبدء بتعلمها https://www.time4learning.comوهنا هو لينك الموقع.
وقد بدأت بالفعل بالاشتراك به لابنتى وعمرها أربعة أعوام  كما أن تكلفته شهريا منprek-8th  هى20 دولار وهى تكلفة  منخفضة اذا ما قورنت بمعظم الحضانات اليوم ،ومن9th-12th هى 30 دولار.
يمكنك العثور على مناهج أخرى جاهزة لمساعدتك على تعليم طفلك في المنزل من خلال الانترنت.
وأيضاً  التحدث مع الآباء المنزليين الآخرين هو وسيلة جيدة للحصول على الأفكار والدعم.

 لا تحتاج دائما إلى استخدام كتاب مدرسي أو دروس مستعدة عندما تبدأ بالتعليم المنزلى. لأنك المسؤول عن الدروس والجدول الزمني، يمكنك العمل مع الموضوعات الإضافية التي قد يكون طفلك مهتم بها أو ترغب فى معرفة طفلك المزيد عنها . بل هو وسيلة ممتازة لتوفير الفرص لطفلك لاستكشاف موضوعات جديدة. و طريقة رائعة للعثور على مواضيع إضافية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الاطفال الحروف الهجائية -منهج منة الرحمن

شرح منهج جولى فونكس للاطفالs sound -Jolly phonics for kids-Group 1

مقدمة فى شرح منهج جولى فونيكس للاطفال Jolly phonics for kids